كيفية اختيار الالوان المتناسقة في تصميم الشعارات

 colors_room

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحة الله وبركاته

الالوان الزاهية تشاهده وتراه اعيننا كل يوم بل كل دقيقة وكل لحظة وتزهو بها انظارنا. فنراها في كل مكان في المنزل حيث الاثاث والمفروشات وعلى اغلفة المنتجات في المطبخ وعلى الالبسة التي نلبسها وعلى اغلفة المجلات والكتب التي نقرأها وايضا خارج المنزل في الشوارع وعلى الجدران وفي الحدائق والمتنزهات نجد الكثير من الالوان الزاهية. حقاً فهي الوان جميلة ورائعة تستمتع بها انظارنا بما تشاهد من روائع الالوان التي تبث في انفسنا البهجة والسعادة.

colors

في موضوعنا هذا ساتطرق الى الجانب الاهم في عالم الالوان الا وهو: اهمية تناسق الالوان, وكيفية اختيارها ليتم تنسيقها و يكون هناك توافق  في تصميم تلك الشعارات. و لا بد انه قد سبق لك ان سمعت او قرأت عن اهمية الالوان عن عالم تصميم الجرافيكس والرسم, ومدى تاثير الالوان في نجاح عملك سؤاء ان كانت تصاميم في المجالات المختلفة او مجرد لوحة تقوم برسمه.  فأذا كنت تعاني في صعوبة اختيار الالوان المتناسقة والجذابة فاليكم هذه المعلومة.

لقد قمت باختيار موقع من بين العديد من المواقع الذي يحتوي على لوحات الوان جاهزة. فبامكانكم اختيار الموقع المفضل لديكم. ويوجد في الموقع الذي ستشاهدونه بعد لحظات لوحات الوان جاهزة. ولكن ما سنقوم به هو البحث عن اللوحات التي خصصت لغرض تصميم الشعارات فقط. ملحوضة: بامكانكم استخدام اي لوحة الوان تعجبكم من على الموقع, ولكن في هذا الشرح سنستعين باللوحات التي خصصت لتصميم الشعارات فقط.  ملحوضة اخرى: مما لاشك فيه ان اختيار الالوان يبني على اساس نوعية الشعار والجمهور المستهدف.

الموقع الذي قمت باخياره هو الموقع التاليcolourlovers.com 

1-في تلك الموقع ادخل كلمة: logo في خانة البحث ثم اضغط على زر البحث او الـ search

2- ستظهر لكم لوحات الوان كثيرة. والان يمكنكم اختيار لوحة الوان على حسب نوع الشعار. و بامكانكم استخدام لونان فقط, او ثلاثة, او الوان متعددة من دون مشاكل. فجميع الالوان المستخدمة في تلكم اللوحات متناسقة مع بعضها البعض.

الشعاران الذان تشاهدونهما في الاسفل هما من اشهر الشعارات في الشبكة. حيث نرى ان الالوان المستخدمة في كلا الشعارين متناسقة بشكل رائع وجميل.

fruit_klaar 

logo_klaar_2

      وهذه 15 لوحة الوان من بين 1,877,83 لوحة الوان على الموقع المذكور بانتظاركم…. تقبلو تحياتي وتقديري.

colorlovers 

اتركو تعليقتكم ! :) 


ليست هناك تعليقات:

كافة الحقوق محفوظة 2012 © مدونة عرب ديزاين